عاجل:
أخبار العراق 2023-03-17 16:24 123 0

المندلاوي يؤكد المضي بحملة كبرى لإعادة اعمار وبناء مندلي

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، اليوم الجمعة، المضي بحملة كبرى لإعادة اعمار

واع - وبناء مندلي في محافظة ديالى، فيما أعلن عودة المدينة إلى استحقاقها الطبيعي الذي حُرمت منه لسنوات.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية(واع)، أن "النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي افتتح اليوم، قضاءَ مندلي في محافظة ديالى" ،مبيناً أن "المندلاوي اعرب عن سعادته بعودة المدينة إلى وضعها واستحقاقها الطبيعي الذي حُرمت منه قرابةَ أربعين سنة".

وقال المندلاوي في كلمة القاها خلال الاحتفال المركزي الذي اقامه أهالي مندلي، بحضور عدد من النواب، ومحافظ ديالى، وعدد غفير من شيوخ ووجهاء واهالي القضاء وتلقتها وكالة الانباء العراقية (واع)، إن "النظام الدكتاتوري البعثي أقدم على سلب هذا الاستحقاق، وحوّل مندلي إلى (ناحية) في خطوة عنصرية؛ لغرض الانتقام من أهلها الأصلاء"، لافتا الى أن "هذه الخطوة وإن تأخرت إلا أنها مهمة لاستعادة المدينة وضعها الإداري الصحيح".

واكد "المضي بحملة كبرى لإعادة اعمار وبناء القضاء وعلى المستويات كافة"، مشيراً الى "عزمه لاستعادة حقوق مندلي وأهلها، وانه سيستكمل عمله الذي بدأه منذ تسنّم منصبه ومخاطباته مع الجهات العليا من أجل تلبية جميع المتطلبات وحل الإشكالات التي تعيق ازدهار المدينة".

وأعرب المندلاوي عن شكره "لجميع الجهود المخلصة التي سعَت وما زالت إلى خدمة المواطنين، واستجابت للمخاطبات والمتابعات العديدة"، مشدداً على ان "الفترة المقبلة ستشهد التحرك الجاد والفاعل نحو تحقيق جملة مرتكزات منها توفير الماء الصالح عبر حفر مزيد من الابار الارتوازية للقضاء ، والعمل على زيادة الاطلاقات المائية  ، فضلاً عن فتح وتطوير منفذ مندلي امام المسافرين ونقل البضائع".

ولفت الى "التنسيق مع محافظ ديالى وهيأة الاستثمار لتخصيص قطع اراضي مميزة للاستثمار والارتقاء بالمدينة وتوفير فرص عمل للمواطنين".

التعليق