عاجل:
أخبار العالم 2023-01-24 23:20 53 0

تنديداً بإحراق المصحف الشريف.. دعوات للتظاهر غداً في اليمن

اللجنة المنظّمة للمسيرات المندّدة بإحراق نُسَخ عن القرآن الكريم تدعو إلى مواصلة المسيرات الشعبية، صباح غدٍ الأربعاء، في المحافظات اليمنية.

الميادين - دعت اللجنة المنظّمة للمسيرات المندّدة بإحراق نُسَخ عن القرآن الكريم في السويد، اليوم الثلاثاء، إلى مواصلة المسيرات الشعبية، صباح غدٍ الأربعاء، في المحافظات اليمنية.

وأشارت اللجنة إلى أنّ المسيرات ستنطلق في محافظات تعز وذمار والجوف والمحويت والبيضاء وعمران.

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، شهدت محافظات تهامة وإب ومأرب وريمة وحجة والضالع مسيرات شعبية حاشدة، مندّدة بإحراق نُسَخ عن القرآن الكريم.وأفاد مراسل الميادين في اليمن، أمس الإثنين، بانطلاق مسيرة حاشدة في مدينة صعدة شمالي اليمن، تنديداً بإحراق المصحف الشريف في السويد.

وصدر عن المسيرة بيانٌ طالب "حكومة السويد بالاعتذار رسمياً إلى المسلمين، ومحاسبة المجرمين"، داعياً إلى "مقاطعة السويد وطرد سفرائها من البلدان الإسلامية، بسبب سلوكها الإجرامي ضد المقدسات".

وفي السياق نفسه، استنكرت حركة "أنصار الله" اليمنية، بأشدّ العبارات، ما حدث في السويد.

وقال المكتب السياسي للحركة إنّ "ما يحدث في الغرب، من أعمال عدائية ضد المقدّسات الإسلامية، يعكس ما وصلت إليه الحكومات الغربية من إفلاس أخلاقي وإفلاس سياسي".بدورها، دانت عدّة دول قرار السويد السماح بإحراق نُسخة عن المصحف الشريف، وحذّرت من تأجيج مشاعر المسلمين حول العالم.

وكانت السلطات السويدية، أصدرت، في وقت سابق، قراراً يسمح لزعيم حزب "الخط المتشدّد الدانماركي"، اليميني المتطرّف، راسموس بالودان، بإحراق نسخة عن القرآن الكريم أمام مبنى السفارة التركية في ستوكهولم.

التعليق