عاجل:
أخبار اقتصادية 2022-11-18 17:43 36 0

وزارة النفط تتعهد بزيادة منتجاتها في الأشهر المُقبلة

تعهدت وزارة النفط، اليوم الجمعة، بزيادة منتجاتها في الأشهر المُقبلة.

واع - وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية(واع): إن"نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيّان عبد الغني، وخلال زيارته لشركة مصافي الوسط 
أكد أن تطوير قطاع التصفية وزيادة الإنتاج من أهداف البرنامج الحكومي، وأن قطاع التصفية يقع من ضمن أولويات عملنا وخططنا المستقبلية ،ويحظى باهتمام ودعم من قبل رئيس مجلس الوزراء".
وأضاف أن"وزير النفط بحث مع إدارة الشركة خطط رفع الطاقة التكريرية لشركة مصافي الوسط الى (500 ألف برميل) في اليوم العام 2026، وأفصح عن الإنتاج الحالي لمصفى الدورة الذي يبلغ (140 ألف) برميل في اليوم".
وأشار الى "سعي وزارة النفط لتطوير المصافي الحالية، وزيادة الإنتاج منها، وتقليل استيراد المنتجات النفطية، منوها بأن "فترة الأشهر القليلة المقبلة ستشهد زيادة في إنتاج المنتجات النفطية".
ووجه وزير النفط" إدارة الشركة بالإسراع بوضع دراسة إضافة وحدات جديدة لمصافي السماوة، والديوانية، والنجف، تهدف الى تحقيق زيادة بالإنتاج وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظات المعنية، مؤكداً على "العمل وفق متطلبات السلامة المهنية والحفاظ على المعايير البيئية والصحة العامة".
وأشاد "بجهود العاملين في قطاع التصفية وحرصهم على بذل المزيد من العطاء رغم التحديات الصحية والاقتصادية والسياسية والظروف الصعبة التي شهدها العراق خلال الفترة الماضية".
من جانبه أوضح مدير عام شركة مصافي الوسط عائد جابر أن "هذه الزيارة تعبر عن الاهتمام الذي يحظى به قطاع التصفية في عمل ومنهاج نائب رئيس الوزراء وزير النفط والحكومة، مؤكداً على "التزام شركته بخطط الوزارة في تطوير وزيادة الإنتاج وبما يحقق أهداف وخطط الوزارة".
وأشار الى أن "شركة مصافي الوسط تضم مصفى الدورة، ومصفى كربلاء، ومصفى النجف، ومصفى السماوة، ومصفى الديوانية ".

التعليق