عاجل:
أخبار ثقافية 2024-06-23 22:49 134 0

مسيرة للأيتام واستقبال فئات مجتمعية في العتبة العلوية

تتواصل فعاليات أسبوع الغدير الدوليّ الثالث عشر في العتبة العلوية المقدسة احتفاء

العتبة العلوية - بعيد الله الأكبر، حيث تم تنظيم مسيرة حاشدة للأيتام كما استقبلت العتبة عددًا من الفئات المجتمعية لتجديد عهد الولاء للمولى أمير المؤمنين (عليه السلام).

مسيرة أحباب علي

وأقام مركز المحسن لثقافة الأطفال التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة مسيرة أحباب عليٍّ (ع) لألف يتيم ويتيمة والذي انطلق من صحن فاطمة (عليها السلام) إلى المرقد العلويّ الطاهر.

وخلال المسيرة، بايع الأيتام أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب (عليه السلام) وجدّدوا البيعة في مناسبة عيد الغدير المبارك.

وقال مسؤول وحدة المطبوعات في مركز المحسن لثقافة الأطفال الخادم حيدر محمد الكعبي في تصريح “إنّ هذه الفعالية تعدُّ من الفعاليات المميّزة التي نقيمها والتي تغرس البهجة والفرح وتعزّز القيم الدينيّة والأخلاقيّة وتجديد البيعة والولاء في نفوس الأيتام”.

وأضاف: “شهدت المسيرة رفع باقات الورود والأعلام وردّد الأيتام الهتافات الولائيّة لصاحب المكان الطاهر مولانا أمير المؤمنين (عليه السلام) بمناسبة عيد الله الأكبر”.

وأكّد الكعبي :”على المشاركة الواسعة للعديد من المؤسسات الراعية للأيتام في النجف الأشرف بالإضافة إلى إسناد عدد من المتطوّعين الذين ساهموا في نجاحها إذ سنواصل على إقامة مثل هذه الفعاليات التي تساهم في رعاية الأيتام وتعزيز شعورهم بالانتماء إلى أهل البيت (عليهم السلام)”.

وعبَّر الأيتام عن سعادتهم الغامرة بالمشاركة في هذه المسيرة الغديريّة التي تعكس مكانة هذا اليوم في قلوبهم وحجم الاهتمام من قبل العتبة العلويّة المقدّسة على إحياء هذه المناسبة العظيمة.

استقبال عدد من شرائح المجتمع

إلى ذلك، ومن ضمن فعاليات أسبوع الغدير الدولي الثالث عشر، استقبلت العتبة العلوية المقدسة ممثلة بقسم الإعلام عدداً من الفئات المجتمعية من الأطباء والمهندسين و منتسبين من وزارتي الداخلية والدفاع لتجديد عهد الولاء للمولى أمير المؤمنين (عليه السلام) بمناسبة عيد الغدير الأغر.

وفي هذا السياق صرح الخادم جعفر البديري من قسم الإعلام في العتبة العلوية المقدسة في حديث: بناءً على تنسيق مسبق من قبل العتبة العلوية المقدسة مع عدد من الدوائر الأمنية والطبية والخدمية في النجف الأشرف، تمت استضافة عدد من الاختصاصات والصنوف من مختلف الدوائر الحكومية لتجديد عهد الولاء للمولى أمير المؤمنين (عليه السلام).

اختصاصات متنوعة

وأضاف: شارك في هذا التجمع منتسبون من دائرة المرور والكوادر الطبية في النجف الأشرف وشرطة الحدود، كما شارك مهندسو العتبة العلوية المقدسة من مختلف الصنوف لإحياء مراسم الزيارة المباركة في صحن فاطمة الزهراء (عليها السلام) عبر أوبريت تم إعداده مسبقاً من قبل كوادر قسم الإعلام بالعتبة المقدسة.

التشرف بالخدمة

وتابع البديري كلامه: جاءت هذه الفعالية من ضمن فعاليات أسبوع الغدير الدولي الثالث عشر الذي تقيمه الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة والتي جسدت صورة واضحة وجلية، مفادها أن كل هذه الأعمال وكل هذه المهن والاختصاصات هي في خدمة المولى أمير المؤمنين (عليه السلام) وخدمة زوار قبره الشريف.

يشار إلى أن العتبة العلوية المقدسة أعدت برنامجاً متكاملاً للاحتفال بأسبوع الغدير الدولي الثالث عشر ويستمر لمدة ثمانية أيام ويتضمن فعاليات دينية وثقافية واجتماعية ومحافل قرآنية ومهرجانات شعرية ومسابقات فكرية والعديد من الفعاليات والنشاطات المرتبطة بإحياء هذه المناسبة العظيمة.

استقبال الحجاج من خَدَمة العتبة المقدسة

من جهة أخرى، استقبل السيّد الأمين العامّ للعتبة العلويّة المقدّسة الخادم عيسى الخرسان حجّاج بيت الله الحرام من خَدَمة العتبة المقدّسة، وذلك في قاعة استقبال المسافرين في مطار النجف الأشرف.

وتبادل السيد الخرسان مع الحجّاج التهاني والتبريكات لأدائهم فريضة الحج، ووصولهم بالسلامة من الدّيار المقدّسة.

يُذكَر أنّ العتبة العلويّة المقدّسة كانت قد أجرت قرعة الحجّ بين خَدَمة أمير المؤمنين (عليه السلام) لاختيار المتقدّمين منهم لأداء الفريضة المقدّسة.

وعلى صعيد متصل يستمر الخدم في قسم العلاقات في العتبة العلوية المقدسة في هيئة جعفر الطيار (عليه السلام) استقبال قوافل الحجاج والمسافرين الوافدين عبر مطار النجف الأشرف الدولي للتشرف بزيارة المولى أمير المؤمنين (عليه السلام) خلال عيد الغدير الأغر.

 

التعليق