عاجل:
أخبار ثقافية 2024-02-08 00:00 212 0

قسم الشؤون الفكرية ينهي استعداداته للمشاركة في مهرجان نبي الرحمة بجامعة الموصل

أنهى قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة، استعداداته للمشاركة في مهرجان

شبكة الكفيل -  (نبي الرحمة) الثاني بجامعة الموصل. ويشرف على المهرجان الذي يُقام بنسخته الثانية في جامعة الموصل قسم العلاقات العامة في العتبة المقدسة متمثلاً بشعبة العلاقات الجامعية والمدرسية ضمن مشروع فتية الكفيل الوطني.

وقال مدير مركز الفكر والإبداع التابع للقسم، السيد محمد الأعرجي، إنّ "قسم الشؤون الفكرية يشارك في مهرجان نبي الرحمة بنسخته الثانية، بباقةٍ متنوّعةٍ من الإصدارات الفكرية والثقافية ضمّت أكثر من (200) إصدار"، مضيفًا، أنّ "هذه الإصدارات تميّزت بأنّها تُخاطب الفئات الجامعية سواء كانوا طلبةً أو تدريسيّين"

.وتابع الأعرجي، أنّ "هذه المعارض تُعدّ ملتقيات فكرية وفرصة مثمرة للتعريف بنتاجات الأقسام والمراكز البحثية والشعب التابعة للعتبة المقدّسة، وقد شهد جناح القسم في النسخة الأولى من المهرجان إقبالاً كبيرًا من قبل طلبة الجامعة الذين أبدوا إعجابهم بما يحتويه المعرض من النتاجات الفكرية والثقافية".

ويشارك قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العديد من المعارض والمهرجانات داخل العراق وخارجه؛ لنشر فكر أئمة أهل البيت (عليهم السلام)، وثقافة القراءة ومطالعة الكتاب، والتعريف بنشاطات العتبة العباسية المقدسة وإنجازاتها ومدى التقدم الثقافي والعمراني فيها.

 

التعليق