عاجل:
أخبار العالم 2023-05-27 00:33 202 0

"فاغنر" تعلن بدء تسليم باخموت إلى الجيش الروسي

مجموعة "فاغنر" الروسية تسلّم مواقعها في باخموت إلى القوات الروسية،

الميادين - بعد انتهاء المعركة الطويلة في المدينة، مؤكدةً أنّها مستعدة للعودة إليها "إذا لزم الأمر".بدأت مجموعة "فاغنر" العسكرية الروسية تسليم مواقعها في مدينة باخموت الاستراتيجية، في إقليم دونباس، إلى القوات الروسية، اليوم الجمعة، وذلك بعد خمسة أيام من إعلان السيطرة الكاملة على المدينة، وبعد معركةٍ هي الأطول خلال الحرب.

وتقول موسكو إنّ السيطرة على باخموت (أرتيوموفسك) تفتح الطريق أمام تقدم قواتها في المنطقة الصناعية الشرقية، المعروفة باسم دونباس.

وأكّد قائد "فاغنر"، يفغيني بريغوجين، أنّ المجموعة ستكون مستعدة للعودة إلى المدينة "إذا لزم الأمر".

وقال بريغوجين، في شريط فيديو وزّعه مكتبه الإعلامي: "نحن في طور سحب وحداتنا من باخموت اليوم، من الآن حتى الأول من حزيران/يونيو. ستعود أغلبية وحداتنا إلى القواعد الخلفية، وسنعيد مواقعنا إلى العسكريين".

وشكّلت قوات "فاغنر" رأس الحربة في معركة باخموت التي بدأت قبل أشهر، والتي تُعدّ الأطول منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، في شباط/فبراير 2022، إذ استمرت منذ الصيف الماضي.

من جهتها، صرّحت نائبة وزير الدفاع الأوكراني، هانا ماليار، في رسالة عبر حسابها في تطبيق "تيليغرام"، بأنّ "مجموعة فاغنر سلّمت مواقع في ضواحي المدينة، لكن لا يزال مقاتلوها داخل المدينة نفسها".

التعليق