عاجل:
أخبار العراق 2024-04-02 01:10 73 0

رئيس الجمهورية: الحكومة وضعت برنامجا لكبح الفساد وتنشيط الاقتصاد وتشجيع الفرص الاستثمارية

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، أن الحكومة وضعت برنامجاً

واع - لكبح الفساد وتنشيط الاقتصاد وتشجيع الفرص الاستثمارية، فيما أشار إلى أهمية دور السفارات والبعثات الدبلوماسية في نقل الصورة الحقيقية عن التطورات الإيجابية في العراق إلى بلدانهم. 

وذكر بيان للدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر السلام ببغداد، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى العراق توماس سايلر".

وأكد رئيس الجمهورية، خلال اللقاء، "حرص العراق على مواصلة طريق الإصلاح ومكافحة الفساد وترسيخ  القانون وأسس العدالة واحترام حقوق الإنسان"، مشيراً بهذا الصدد إلى أن "الحكومة وضعت برنامجاً لكبح الفساد وتنشيط الاقتصاد وتشجيع الفرص الاستثمارية".

ولفت إلى "أهمية دور السفارات والبعثات الدبلوماسية في نقل الصورة   الحقيقية عن التطورات الإيجابية في العراق إلى بلدانهم وشعوبهم لا سيما في مجال الأمن والاستقرار الذي تشهده المدن العراقية، وتحسن الأوضاع المعيشية للمواطنين"، موضحاً أن "العراق يضم العديد من المكونات والطوائف التي تحرص وتعمل على تعزيز التعايش السلمي المشترك".

وتابع أن "رئاسة الجمهورية عملت على إطلاق سراح ما يقارب من (9) آلاف موقوف الذين انتهت فترة محكومياتهم أو كانوا معتقلين بدون حكم قضائي من خلال تشكيل لجنة ضمت رئاسة الجمهورية ورئاسة مجلس القضاء الأعلى ووزارتي العدل والداخلية إضافة إلى مستشارية الأمن القومي".

وأكد "موقف العراق الثابت من القضية الفلسطينية وحق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف"، مشدداً على "ضرورة وقف العدوان على غزة والمدنيين والسماح بدخول المساعدات الطبية والغذائية إلى القطاع".

من جانبه، أعرب سايلر عن "سعادته بلقاء رئيس الجمهورية"، مؤكداً "أهمية دور الاتحاد الأوروبي في توسيع آفاق التعاون مع العراق في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية".

ولفت إلى أن "العراق شريك ستراتيجي مهم للاتحاد الأوروبي".

التعليق