عاجل:
منوعات 2024-02-10 23:45 73 0

تمارين التنفس.. فوائد مذهلة قد تعرفها لأول مرة

ممارسة تمارين التنفس بانتظام تعود بالعديد من الفوائد الصحية المختلفة لجسم وعقل وروح

موقع رائج - الإنسان. ويمكنها تقليل مستويات التوتر وتساعد على الاسترخاء. ومن مزايا تمارين التنفس هو أنه يمكنك القيام بها في أي مكان ولا تتطلب أي أدوات متخصصة. إليك الفوائد المذهلة لممارسة تمارين التنفس.

فوائد تمارين التنفس

تحسين المشاكل الصحية للرئة

تمارين التنفس هي تقنية تساعد الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الرئة مثل الربو ومرض الانسداد الرئوي المزمن في السيطرة على بعض جوانب مرضهم. يمكن لتمارين التنفس أن تحسن وظائف الرئة، وأعراض فرط التنفس لدى الأشخاص المصابين بالربو الخفيف إلى المتوسط.

تقليل آلام المفاصل

قم بتضمين تمارين التنفس في نظامك الغذائي لزيادة كمية الأكسجين في خلاياك وإفادة مفاصلك. فهو يقوي العضلات والمفاصل ويقلل من احتمالية التآكل. تعمل تمارين التنفس على تقليل التوتر الناتج عن ممارسة الرياضة، وتزيد من قدرة الجسم على تحمل النشاط البدني الشاق.

 

تعزيز الصحة النفسية

من خلال ممارسة تقنيات التنفس الواعي، يمكن البدء في إعادة ضبط نظام التنفس، مما يمكن أن يعزز المشاعر الإيجابية والتفكير بوضوح ويقلل مستويات التوتر

تحسين عملية الهضم

تساعدنا تمارين التنفس المنتظمة في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي والقضاء على بعض المشاكل بما في ذلك انتفاخ البطن وعسر الهضم والإمساك.

يبطئ الشيخوخة

تمارين التنفس يمكن أن تؤخر الشيخوخة. حيث إنها تدعم الحفاظ على وزن الجسم. كما أنها تساعد على تقوية عضلات البطن، وتحسين وضعية الجسم ومنع التجاعيد والحفاظ على نضارة البشرة. تمارين التنفس تزيد من إمدادات الأكسجين، مما يعزز تدفق الدم ويعزز جاذبية الجلد. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يزيل السموم من الدم، مما يؤدي إلى ظهور بشرة أصغر سنا.

تعزيز الصحة المعرفية

تم ربط ممارسة تمارين التنفس بانتظام بالعديد من الفوائد ومنها زيادة التركيز وتعزيز الذاكرة واتخاذ قرارات أفضل. [1]  

 

التعليق