عاجل:
أخبار ثقافية 2024-06-23 23:17 311 0

انطلاق فعاليات مهرجان “أنت العلي” الإنشادي الدولي في النجف الأشرف

من ضمن فعاليات أسبوع الغدير الدولي الثالث عشر، شهد الصحن العلوي المطهر انطلاق

 العتبة العلوية - فعاليات مهرجان (أنت العلي الإنشادي الدولي). وبمشاركة دولية انطلقت فعاليات مهرجان أنت العلي الإنشادي في الصحن العلوي المطهر اليوم الاحد (٢٣ يونيو ٢٠٢٤)، وهو أحد فعاليات أسبوع الغدير الدولي الثالث عشر الذي تقيمه العتبة العلوية المقدسة ابتهاجاً بعيد الغدير الأغر.

وفي هذا السياق صرح معاون رئيس قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العلوية المقدسة الخادم الشيخ حسنين قفطان قائلاً: تمت اليوم وبحمد الله إقامة الفعالية الأولى لمهرجان (أنت العلي) الإنشادي بمشاركة أربع فرق من دول إسلامية وستشارك فرق من دول أخرى بإقامة الفعالية الثانية من هذا المهرجان بنسخته الثانية خلال هذا الأسبوع.

 مشاركة 12 دولة

وأضاف: إن المشاركات الدولية في مهرجان الغدير الدولي الثالث عشر لهذا العام جاءت بمشاركة وفود من 12 دولة، توزعت هذه المشاركات ما بين مؤتمر الغدير الدولي ومهرجان أنت العلي الإنشادي بالإضافة إلى مهرجان الغدير الدولي للشعر العربي.

الهدف من المهرجان

وتابع قفطان قائلاً: الهدف من إقامة مهرجان الغدير الدولي الثالث عشر هو إرسال رسائل محبة وسلام إلى العالم أجمع مفادها أن أمير المؤمنين (عليه السلام) هو للإنسانية جمعاء وأن الجميع يشاركنا في حب علي وأن الجميع مدعوون لإحياء هذه المناسبة العظيمة.

 

التعليق