عاجل:
أخبار ثقافية 2023-01-20 23:19 60 0

المجمع العلميّ يقيمُ مجلس تأبينٍ لاستذكار اثنَينِ من حفَظة القرآن الكريم

أقام المجمع العلميّ للقرآن الكريم في العتبة العباسية، مجلس تأبينٍ لاستذكار فقيدَي الحركة القرآنية في العراق، المرحومَين الأستاذ علي المياحي والأستاذ غسان غانم.

شبكة الكفيل - وقال المعاون العلمي لرئيس المجمع العلمي للقرآن الكريم الدكتور لواء العطية، إن "مركز المشاريع القرآنية التابع للمجمع العلمي، أقام مجلساً تأبينيّاً على روح القارئ الحافظ للقرآن كلّه الأستاذ علي المياحي والأستاذ غسان غانم، بحضور جملةٍ من القرّاء والأساتذة والحَفَظة في مسجد مجمع العلقمي، إهداءً لروحهما وذكرى لجهودهما القرآنية التي نفتقدها، فقد تركا فراغاً كبيراً برحيلهما". بدوره قال وهاج العبادي من مركز المشاريع القرآنية، إن "فقيدَي الحركة القرآنية في العراق الأستاذ علي المياحي والأستاذ غسان غانم من محافظة ميسان، كانا من أعمدة الحركة القرآنية في محافظة ميسان، والأستاذ المياحي كان محكِّماً وطنيّاً دأب على حضور جميع الفعّاليات القرآنية في العراق". ودأبت العتبة العباسية على استذكار مثل هذه الشخصيّات وتأبينها، لما لها من دورٌ بارز في اشاعة الثقافة القرانية في الاوساط المجتمعية، وفقاً للعبادي.

 
 
الملا عمار الكناني ...
 
 
اثناء المجلس التابيني المقام من قبل المجمع العلمي لاستذكار خدمة القران الكريم ...
 
 
حضور الدكتور مشتاق العلي رئبس المجمع العلمي للقران الكريم والشيخ علي الساعدي للمجلس التأبيني ...
 
 
قارئ العتبة العباسية السيد ليث العبيدي ...
 
 
خدمة القران الكريم، الفقيدين الاستاذ غسان غانم وادي والحافظ علي محمد (رحمهم الله) ...
 
 
الدكتور مشتاق العلي رئيس المجمع العلمي للقران الكريم و مدير معهد القران فرع الهندية السيد حامد المرعبي ومدير معهد القران الكريم في كربلاء الشيخ جواد النصراوي والشيخ علي الساعدي ...
 
 
المعزين اثناء حضور المجلس التأبيني ...
 

 

التعليق