عاجل:
أخبار ثقافية 2024-06-23 17:45 117 0

العتبة العباسية تجري قرعة الجوائز السنوية للمشاركين في البرنامج المركزي

أجرى قسم التطوير والتنمية المستدامة في العتبة العباسية، قرعة الجوائز السنوية الممنوحة للمشاركين

شبكة الكفيل -  في البرنامج المركزي لمنتسبي العتبة المقدسة، في قاعة الإمام الحسن (عليه السلام).  وتُنظّم هذا النشاط لجنة البرامج المركزية، ويشرف على تنفيذه قسم التطوير. وقال عضو مجلس إدارة العتبة العباسية الدكتور عباس الدده الموسوي، إنّ "من أجل ألا يصدى الروح الفكري والثقافي والديني في خضم روتين العمل اليومي، ومن أجل أن يكون المنتسب في صميم انتمائه لرسالته وهويته الدينية والثقافية لغايات أخرى وجد البرنامج المركزي لمنتسبي العتبة العباسية المقدسة".

وأضاف " كان لابد لكل من أحسن فيه وأخلص أن يُكرم في نهاية البرنامج، وطبيعي والأمر كذلك أن يكون التكريم السنوي على الشاكلة نفسها التي نسجت منها خيوط البرنامج، وهو إجراء قرعة لإداء العمرة إلى الديارة المقدسة".

بدوره قال رئيس قسم التطوير الدكتور محمد حسن جابر " أُجريت اليوم القرعة السنوية بعد انتهاء سنة من عمر البرنامج المركزي لمنتسبي العتبة العباسية المقدسة، وهي عبارة عن فرز (20) اسمًا من المشاركين في هذا البرنامج يؤدون مناسك العمرة على حساب العتبة المقدسة؛ تشجيعًا منها لهؤلاء المنتسبين للمشاركة في هذه البرامج التوعوية والثقافية".

وأضاف أنّ "هذا البرنامج هو جزء من مجموعة برامج وأنشطة يقيمها قسم التطوير في مجال التوعية والتثقيف، إلى جانب إطلاع المنتسبين على مكتسبات العتبة المقدسة ومنجزاتها، إذ يستمر البرنامج مدة خمسة أيام، يتلقى فيه المشاركون من كل أقسام العتبة العباسية عددًا من المحاضرات، واطلاعهم على مشاريع العتبة العباسية، فضلًا عن مشاركتهم في بعض المدارس الدينية والحوزات الدينية في كربلاء المقدسة وزيارة المراجع والمراقد المقدسة"، لافتًا إلى أنّ "البرنامج عبارة عن تشكيلة لإكسابهم أهداف بعضها للتعارف ما بينهم، وللتثقيف والتوعية، ويعمق مفاهيم الخدمة لديهم".

وتابع جابر أنّ "عدد الفائزين بلغ (20) منتسبًا، وقد اتسمت أجواء الاحتفال بالبهجة، لا سيّما بالتزامن مع ذكرى الاحتفاء بيوم الغدير الأغر".

 

التعليق