عاجل:
أخبار ثقافية 2024-06-20 23:38 113 0

العتبة الحسينية المقدسة تقيم دورات قرآنية للبنين والبنات في قم المقدسة

يقيم مركز التبليغ القرآني الدولي بمدينة قم المقدسة في إيران التابع للعتبة الحسينية المقدسة دوراته الصيفية

وكالة كربلاء الدولية -  السنوية الخاصة بالقرآن الكريم للبنين والبنات. وقال السيد قاسم البطاط مسؤول المركز لوكالة كربلاء الدولية أن "المركز يقيم في كل عام الدورة القرآنية الصيفية لأبناء الجالية العربية في مدينة قم المقدسة، و أن الدورات تلاقي إقبالا واسعا من قبل أبنائنا الطلبة وتشجيعا مبهرا من قبل أولياء الأمور".

 وأوضح أن " هذه الدورات تشهد منذ انطلاقها تزايد أعداد المشاركين في كل عام ووصل العدد لهذه السنة أكثر من 300 طالب وطالبة والطلب على الاشتراك ما زال قائما الى يومنا هذا".

 وبين أن الدورة "قسمت حسب الأيام فالزوجية للبنات والفردية للبنين وبلغ أعداد البنين ما يقارب 145 طالبا وأعداد البنات 160 طالبة تقريبا، وقسمت الى ثلاث فئات، فئة من تسع سنوات الى 11 سنة وفئة من 12 الى 14 ومن 15 الى 18 سنة".

 وذكر البطاط أن "الدورة تضمنت درسا قرآنيا ثابتا حسب الفئة العمرية وحسب المرحلة بحفظ وتفسير مبسط وأحكام تلاوة سورة معينة، ودرسا متغيرا فيوم لفقه مبسط ويوم للعقيدة ويوم للسيرة ويوم للأخلاق كما تتضمن الدورة ورش عمل من قبل أساتذة قرآنيين متخصصين", مشيرا الى "وجود رحلات ترفيهية للأطفال ترغيبا لهم للحضور والمشاركة في مثل هذه الدورات".

المرفقات

التعليق