عاجل:
أخبار ثقافية 2024-04-30 23:18 321 0

العتبة الحسينية المقدسة تفتتح دورة فريدة في أصول التحكيم القرآني للرجال

افتتحت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة، السبت، الموافق ٢٠ /٤ /٢٠٢٤م، الدورة

 العتبة الحسينية - التدريبية الوطنية الرابعة لتأهيل المحكمين القرآنيين. وقال مسؤول مركز الإعلام القرآني في دار القرآن الكريم كرار الشمري: "إن هذه الدورة يديرها 6 محكمين دوليين أحدهم من الكويت وآخر من الجمهورية الإسلامية الإيرانية و لهم باع طويل في التحكيم وتدريس العلوم القرآنية، مبينًا، أنه شارك فيها أكثر من 65 مشاركًا من 20 مؤسسة قرآنية فضلًا عن العتبات المقدسة".

 

 

وأضاف الشمري " أن حفل الافتتاح تضمّن قراءة آيات من الذكر الحكيم بصوت القارئ وائل الكريطي تلتها كلمة رئيس قسم دار القرآن الكريم الشيخ الدكتور خير الدين الهادي أكّد خلالها أن الأوائل في هذه الدورة سيحصلون على شهادة ممارسة مهنة، وأن شرط الحصول على هذه الشهادة يتضمّن أن يحصل المشارك على درجة 75 بالمئة في الاختصاص الذي يدرس فيه وأن يكون واحدًا من 5 مشاركين من أعلى الدرجات في هذا التخصص، مبينًا بأننا لانحتاج إلى عدد كبير من المحكمين بقدر مانحتاج إلى من يمارسون هذه المهنة بإتقان وإخلاص".

 

وتابع الشمري " أنه تلت كلمة الشيخ الهادي كلمة للمحكمين ألقاها الشيخ عدنان الصالحي شكر خلالها الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة ودار القرآن الكريم لجهودهم المبذولة في إعداد محكمين قرآنيين على مستوى الساحة القرآنية".

 

التعليق