عاجل:
أخبار العالم 2024-03-17 00:52 125 0

العاطفي من مناروة "اليوم الموعود": اليمن يفرض بالقوّة قواعد اشتباك جديدة

خلال مناورةٍ عسكرية حملت عنوان "اليوم الموعود"، وزير الدفاع في حكومة صنعاء، محمد العاطفي،

الميادين -  يؤكّد أنّ اليمن "يفرض بقوّة قواعد اشتباك جديدة".أكّد وزير الدفاع في حكومة صنعاء، محمد العاطفي، اليوم السبت، أنّ اليمن "يفرض بقوّة قواعد اشتباك جديدة سيدفع ثمنها الأميركي والبريطاني والإسرائيلي ومن يدور في فلكهم".

وخلال المناورة العسكرية لقوات المنطقة العسكرية المركزية اليمنية، في منطقة الفَرْضَة في مديرية نهم شرق صنعاء وجبال محافظة مأرب، والتي حملت عنوان "اليوم الموعود"، قال العاطفي إنّ اليمن سيجعل واشنطن ولندن وكل من يصطفّ معهم يدرك أنّ سيادة اليمن على مياهه الإقليمية "لا تقبل النقاش".

كذلك، قال إنّ عمليات القوات البحرية اليمنية ضد السفن الأميركية والبريطانية الحربية أو التجارية "لن تتوقف، وسوف تستمر إن استمرّ تماديهم المشبوه في مياه اليمن الإقليمية".

وتابع أنّ المعركة مع الاحتلال الإسرائيلي "مفتوحة"، مؤكّداً الاستمرار في الحصار البحري لسفنه.

وشدّد على أنّ اليمن "قادرٌ على انتزاع حقه والتعامل مع مجتمع دولي لا يحترم إلا القوي"، مشيراً إلى أنّ معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، المساندة لطوفان الأقصى ستنتصر حتماً".

من جهته، قال عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن، محمد علي الحوثي، إنّ المناورة العسكرية هي "رسالة إلى الولايات المتحدة الأميركية"، وذلك بعد أن وجّهت بدورها رسالةً إلى اليمن عبر زيارة السفير الأميركي ماثيو تولر محافظة مأرب جنوبي اليمن، منذ عدّة أيام.

وأكّد الحوثي أنّ العدوان الأميركي والبريطاني "لن يُقابل بالورود، وإنّما بالقتل والتنكيل"، لافتاً إلى أنّ القوات اليمنية "تعدّ العدة وتشحذ همم جنودها لمواجهة العدو الأميريكي والبريطاني والصهيوني".

وكانت وحدات من القوات الخاصة التابعة للمنطقة العسكرية المركزية اليمنية نفذت اليوم تدريبات قتالية ومناورات عسكرية بعنوان "مناورة اليوم الموعود".

وحاكت المناورة تصدٍ عنيف وواسع لقواتٍ معادية، بعد تنفيذها إنزالاً مظلياً على بعض المناطق اليمنية.

واستمرت المناورة أكثر من ساعتين، بمشاركة ألف مقاتل من منتسبي المنطقة، وبمشاركة وحدات من الهندسة وضد الدروع والقناصة والمدفعية والآليات بأنواعها.

يُذكر أنّ القوات المسلحة اليمنية وضعت معادلة ردعٍ جديدة تطال السفن الأميركية والإسرائيلية والبريطانية خارج حدود البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، وذلك عبر إعلانٍ لقائد حركة أنصار الله اليمنية، السيد عبد الملك الحوثي، قال فيه إنّ صنعاء ستقوم بتوسيع مدى عملياتها إلى مواقع "لن يتوقّعها العدو أبداً".

التعليق