عاجل:
أخبار ثقافية 2022-11-15 23:44 52 0

السيد الصافي: يتحتم علينا بذل اقصى الجهود لإبراز تراثنا الإسلامي

أكّد المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة السيد احمد الصافي على ضرورة بذل أقصى الجهود الممكنة في سبيل إبراز التراث الإسلامي والحفاظ عليه.

شبكة الكفيل -  وجاء ذلك أثناء حضوره حدث إطلاق تطبيق موسوعة (طبقات أعلام الشيعة) للعلّامة الشيخ آغا بزرك الطهرانيّ، من قبل مركز احياء التراث التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة المقدسة. وقال السيّد الصافي خلال كلمة له مع الحاضرين "يتحتم علينا وكواجب أخلاقي في العتبة العباسية المقدسة وبكل ما أوتينا من قوة، أن نعمل على إبراز التراث الإسلامي، والحفاظ عليه ونشره بمختلف الأساليب الحديثة والمتقدمة في الوقت الحالي، مبيناً أنّ قضية إدارة المعرفة في العتبة المقدسة تكون عبر خطوات محسوبة، فحين نقرر بشيء يخصّ المعرفة لا يكون ذلك ارتجالياً أي اننا نعي تماماً ما نريد أن نفعل".

وأضاف أنّ " التوسع في التراث يكشف أشياءً أشبه ما تكون بالمعجزة، لافتاً إلى أنّ هؤلاء الافذاذ كالعلامة الشيخ الطهراني وغيره الكثير ورغم ما مرّ عليهم من ظروف مختلفة الا ان هنالك شيء لم يتنازلوا عنه اطلاقاً وهو طلب العلم فقد كانوا يواصلون التحصيل والمطالعة والقراءة والكتابة والمباحثة".

التعليق