عاجل:
أخبار العراق 2022-11-24 22:51 26 0

الداخلية ترد على أنباء انتشار "مخدر الزومبي" بين طلبة المدارس

نفت وزارة الداخلية، الخميس، صحة مقطع مركب تداولته صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي حول انتشار "مخدر الزومبي" في العراق.

الفرات نيوز- وقالت الوزارة في بيان إن مقطعاً مركباً غير صحيح انتشر على إحدى برامج مواقع التواصل الاجتماعي مفاده انتشار مخدر الزومبي بين طلاب مدارس العراق وغيرها من التجمعات الأخرى".

وأضافت "بعد التحري والبحث الدقيق من قبل قسم محاربة الشائعات وجد أن المقطع  يعود لتقرير نشر على قناة {البي بي سي} على موقع اليوتيوب قبل 3 سنوات ويشير الى حالة بكاء هستيري تصيب طالبات في المغرب"، داعيةً إلى "استسقاء الاخبار من المصادر الرسمية وعدم تصديق الشائعات".

يذكر ان الشرطة الامريكية في ولاية فلوريدا كانت قد قتلت شخصا عام 2014 بسبب مهاجمته لمراهقين ومحاولته لعضهم في الوجه بشكل وصفه أحد الشهود آنذاك بأنه "خارق للعادة".

وربطت الشرطة بين هذه الحالات وبين تعاطي مخدر صناعي يدعي "فلاكا"، يعتقد أنه يؤدي إلى زيادة النزعة الحيوانية لدى البشر ويدفعهم لمثل هذه الأفعال.

و{الفلاكا} هو مخدر صناعي واسمه العلمي "ألفا بي في بي"، وهو مخدر زهيد الثمن يتم تصنيعه في الصين.

وبحسب المعهد الأميركي المعني بدراسة المخدرات، فإن الفلاكا يأخذ شكل حبيبات بيضاء ذات رائحة كريهة والتي يمكن أن تؤكل أو تستنشق أو تحقن أو يتم تعاطيها عن طريق السجائر الإلكترونية.

ويسبب الفلاكا عند تعاطيه حالة من الهذيان ترتبط بالبارانويا والهلوسة الشديدة، التي قد تؤدي إلى ممارسة العنف.

التعليق