عاجل:
أخبار اقتصادية 2022-11-23 22:17 26 0

التجارة: دراسة متكاملة لتحسين السلة الغذائية استناداً لتوجيهات السوداني

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الأربعاء، قرب استكمال تجهيز السلة الغذائية العاشرة وتهيئة الحادية عشرة، وفيما أشارت إلى وصول مواد الخزين الاستراتيجي للأشهر الأولى من العام المقبل، كشفت عن دراستين تخصان السلة الغذائية.

واع – وقال معاون مدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية إحدى الشركات التابعة للوزارة، طالب عباس الحمداني، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الشركة شارفت على استكمال تجهيز السلة الغذائية العاشرة التي تم قطع تجهيزها إلى الوكلاء بتأريخ 6 تشرين الثاني، حيث وصلت نسبة التجهيز ما يقارب 90‎%، إضافة إلى تهيئة السلة الحادية عشرة، والتي من المؤمل إطلاق تجهيزها في بداية شهر كانون الأول المقبل".
وأشار الحمداني، إلى "وصول مواد الخزين الاستراتيجي للأشهر الأولى من العام المقبل، حيث لا زالت بواخر الأرز تصل إلى الميناء، إضافة إلى باقي مفردات السلة الغذائية من زيت الطعام والسكر والبقوليات ومعجون الطماطم".
وأضاف، أن "هنالك متابعة مستمرة وتوجيه مخاطبات للجهات المعنية بإعداد دراسة كاملة لتحسين السلة الغذائية، بحسب توجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وضمن البرنامج الحكومي الذي يقضي بإضافة مواد غذائية متنوعة واستمرار تجهيزها في العام المقبل، مع توفير تخصيصات التمويل المالي لها".
وتابع: "كما توجد دراسة لإضافة سلتين للرعاية الاجتماعية، لتكون 12 سلة غذائية في السنة خلال العام المقبل، وكذلك تعزيز التمويل المالي لإضافة المواد الأخرى منها حليب الأطفال والطحين الصفر وزيادة مادة السكر واستمرار تجهيز السلة الغذائية بأوقاتها المحددة لتكون سلة متكاملة من كافة المواد واستيرادها من أفضل الشركات والمناشئ العالمية".
ولفت إلى، أن "السنة المقبلة سيتم توزيع عشر سلات غذائية، لكن سيتم استثناء الرعاية الاجتماعية بتوزيع  12 سلة، أي سيستمر التوزيع لهم على مدار سنة كاملة".

التعليق