عاجل:
أخبار اقتصادية 2022-11-24 22:17 22 0

استعداد عربي وأجنبي للدخول بالسوق العراقية عبر المعرض الدولي للبناء والإنشاءات

أشاد عدد من الدول والشركات العربية والاجنبية، اليوم الخميس، بمعرض العراق الدولي للبناء والإنشاءات والبنى التحتية، وفيما أبدت شركة إماراتية استعدادها لإنشاء مصنع متطور لمواد البناء في العراق، أكدت شركات من المانيا والسعودية أنها ستدخل السوق العراقية بمواد البناء.

واع – وقال رئيس قطاع النفط والغاز في شركة أجمل للأنابيب الفولاذية عبد الله الشمري لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "مشاركتنا في معرض العراق الدولي للبناء والانشاءات والبنى التحتية هي الاولى"، مبينا "اننا نتطلع من وراء هذه المشاركة الى فرص استثمارية في العراق ونحن مستعدون لنقل التكنولوجيا من ابو ظبي الى العراق".
وأبدى الشمري استعداده "لانشاء مصنع للانابيب والحديد والصلب في العراق شبيه بمصنع ابو ظبي"، مشيرا الى ان "طاقتنا الانتاجية للمصنع تبلغ 500 الف طن، حيث نصدر منتجاتنا الى جميع دول العالم ومنها امريكا وكندا ودول اوروبا بالإضافة الى العراق ودول الخليج".
وتابع أن "مجال المشاركة في العراق وارد والسوق مفتوحة ومتعطشة للمواد خاصة فيما يخص قطاع النفط والغاز والمجال مفتوح"، موضحا ان "وزير التجارة العراقي أكد لنا ان الباب مفتوح لتذليل اي عقبة تواجه طريق الاستثمار".
فيما ذكر مدير مبيعات الشركة السعودية للكابلات مازن القاسمي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، "اننا شركتنا تمتلك 8 مصانع لانتاج منتجات خاصة بالكهرباء، ونعمل في السوق العراقية منذ 15 سنة ولدينا شراكات مع مقاولين يعملون مع وزارة الكهرباء والنفط وهنالك مشاريع نفذناها"، مشيرا الى "اننا موجودون في هذا المعرض لتوسيع افاق التعاون مع السوق كونها سوقا واعدة جدا وخاصة في اعادة البناء وتأهيل شبكات البنى التحتية".
وذكر "اننا كشركة نعمل مع 40 بلد حول العالم، وخلال السنتين الماضيتين لدينا اولوية العمل في السوق العراقية"، موضحا أن "القوانين الموجودة حاليا تحتاج الى تطبيق في ظل التطور الحاصل بجميع البلدان ونحن متحمسون في الوقت ذاته كموردين لمقاولين عراقيين يعملون مع وزارات الدولة".
من جانبه ذكر محمد حبيب ذكر مدير مبيعات شركة ألمانية مشاركة في المعرض لوكالة الانباء العراقية (واع)، "مشاركتنا هذه السنة في المعرض تعتبر الثالثة، لاننا مهتمون بالتواجد خلال معرض متخصص لمواد البناء والبنى التحتية"، موضحا، "شركتنا تعتبر علامة تجارية معروفة في مجال الانابيب وتجهيزات المياه والصرف الصحي التي تصدر منتجاتها الى 45 دولة حول العالم ومنها العراق".
وبين، "نحن متواجدون داخل العراق منذ اكثر من 6 سنوات ولغاية الان، ونرى سنة بعد اخرى وجود تطور عال بفضل الوعي لدى المستهلك العراقي اضافة الى ثقافة عالية لاستقبال المنتجات الجديدة والمستحدثة والمتطورة داخل السوق وهذا يلبي طموحنا لتوفير منتجات جديدة بتكنولوجيا اعلى"، معربا عن امله بان "يكون هنالك تعاون مع مؤسسات الدولة كما كان سابقا مع شركة توزيع مواد البناء".
وتابع، "منتجاتنا حائزة على شهادات المانية لاكثر من 13 مادة تصنع داخل الامارات ويتم تصديرها للسوق العراقية".

التعليق