عاجل:
أخبار رياضية 2022-11-21 22:25 36 0

اتحاد الكيوكوشنكاي يقيم آخر نشاطاته للموسم الحالي

أعلن الاتحاد العراقي المركزي للكيوكوشنكاي عن إقامة آخر نشاطاته حسب المنهاج السنوي للعام الحالي 2022.

واع – وقال رئيس إتحاد العراقي والاسيوي للكيوكوشنكاي عمار عدنان وهيب، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الاثنين، إن" إتحاد اللعبة مقبل على إقامة أهم دورة في منهاج العام الحالي وهي دورة تصنيف المدربين التي ستكون على مستوى عالٍ من التنظيم "، مبينا أن" الدورة ستحمل بصمة جديدة سيتم على أساسها منح اجازات التدريب للقاعات والاكاديميات والمدارس والاندية".
وأضاف وهيب أن" الدورة ستقام برعاية كلية التربية الرياضية ووزارة الشباب والرياضة وبإشراف أساتذة واكاديميين وبمنهاج فني معد من قبل الاتحاد الدولي والآسيوي لتهيئة المدربين عربياً و آسيوياً ودولياً ".
وواصل وهيب، أن" النشاط الآخر هو إقامة منافسات بطولة العراق للشباب تحت 18 عاماً، وللمتقدمين ما بين 18عاماً و 21 عاماً وتقام منتصف الشهر المقبل وتستمر على مدى يومين يتم على أساس نتائجها اختيار المنتخب الذي سيمثل العراق لمنافسات العام المقبل"، مشيراً إلى أن" الشهر المقبل لدينا مشاركة في بطولة دولية عالمية تقام في مدينة انطاليا التركية ".
وتابع وهيب، أن" منهاج العام المقبل سيكون غنياً بالنشاطات وأهم مفردات هذا المنهاج هو الوجود الفعلي الاسيوي وتأثير العراق على اتحادات الدول المجاورة اضافه إلى إقامة ثلاثة معسكرات للمدربين والحكام وتتم على اساسها ترقيتهم  بإشراف خبراء على مستوى عالٍ ومصنفين من الاتحاد الدولي".
ولفت وهيب الى أن " الموسم المقبل سيشهد إقامة بطولات مهمة منها بطولة (يورو آسيا) في تركيا خلال شهر شباط، بينما ستقام بطولة الشرق الأوسط في شهر آذار في العاصمة الايرانية طهران، وهنالك المزيد من البطولات ستكون مدرجة في المنهاج بشكل كامل". 
واشار وهيب الى أن" جميع هذه المشاركات تقام على نفقة اللاعبين الخاصة بسبب انعدام التخصيص المالي وعدم وجود ميزانية لاتحاد اللعبة منذ أعوام ولا يتقاضى مبالغ من قبل الجهات المسؤولة عن الرياضة ".

التعليق