عاجل:
أخبار ثقافية 2024-06-25 15:53 281 0

ابتهاجاً بعيد الغدير.. تنظيم فعاليات المحفل الشعبي في الصحن العلوي المطهر

نظمت العتبة العلوية المقدسة فعاليات المحفل الشعبي في الصحن العلوي المطهر، من ضمن فعاليات

 العتبة العلوية - أسبوع الغدير الدولي الثالث عشر. وابتهاجاً بعيد الغدير الأغر وبمشاركة حشود الزائرين الوافدين إلى مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)، أقيمت فعاليات المحفل الشعبي بمشاركة شعراء ورواديد من داخل العراق وخارجه.

ابتدأت فعاليات المحفل الشعبي بقراءة آي من الذكر الحكيم تلاها على أسماع الحاضرين قارئ ومؤذن العتبة العلوية المقدسة محمد مصطفى، ثم جاءت بعدها مشاركات الرواديد من خلال إنشاد قصائدهم في حب أمير المؤمنين (عليه السلام) والتي تناولت واقعة بيعة الغدير الأغر وسط هتافات الفرح والسرور من الزائرين الكرام في حضرة المولى أمير المؤمنين (عليه السلام).

مشاركات الرواديد والشعراء في المحفل الشعبي

وتمثلت مشاركات الرواديد والشعراء في المحفل الشعبي بقصائدهم وأهازيجهم التي انشدوها في حضرة المولى أمير المؤمنين (عليه السلام) إذ جاءت مشاركات كل من الرادود الحسيني محمد الحجيرات والرادود علي بو حمد من دولة الكويت والرادود عبد الأمير البلادي من دولة البحرين والرادود حيدر البياتي من العراق، و قد جسدوا بمشاركاتهم مضامين البيعة والولاء للمولى أمير المؤمنين (عليه السلام) تشاركهم في ذلك حشود الزائرين الوافدين لتجديد البيعة لأمير المؤمنين (عليه السلام).

يشار إلى أن أسبوع الغدير الدولي الثالث عشر الذي تقيمه العتبة العلوية المقدسة لهذا العام جاء بمشاركة وفود من 12 دولة، وتوزعت هذه المشاركات ما بين مؤتمر الغدير الدولي ومهرجان أنت العلي الإنشادي و مهرجان الغدير الدولي للشعر العربي والعديد من الفعاليات الدينية والثقافية.

 

التعليق