عاجل:
أخبار العالم 2024-03-25 00:37 74 0

أمير عبد اللهيان ونظيره العماني يدعوان إلى التدخل السريع لوقف الجرائم الصهيونية

المجازر الإسرائيلية المستمرة موضوع الاتصال الهاتفي اليوم بين وزير الخارجية الإيراني،

الميادين -  حسين أمير عبد اللهيان، ونظيره العماني، بدر بن حمد البو سعيدي. دان كل من وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، ونظيره العماني، بدر بن حمد البو سعيدي، مواصلة الاحتلال الإسرائيلي جرائمه في غزة "ولا سيما الانتهاكات الوحشية للكيان الصهيوني في مستشفى الشفاء، وقتل المرضى والكوادر الطبية". 

وفي اتصال هاتفي جمع الوزيرين، كما أفادت الخارجية الإيرانية، ناقشا فيه "آخر المستجدات الإقليمية ولا سيما في غزة"، أكدا أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين ومواصلة التعاون الثنائي إقليمياً ودولياً.

كما دعا الطرفان إلى التدخل الضروري والسريع والجدي، من قبل الأطراف الدولية لوقف الجرائم الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الكارثية.

وفي اتصال هاتفي سابق بين رأسي دبلوماسية البلدين، في ختام العام الفائت، ناقش أمير عبد اللهيان مع بدر البو سعيدي، العدوان على غزة، محملاً الولايات المتحدة الأميركية مسؤولية الإبادة الجماعية التي ينفذها الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة، كما شدد البو سعيدي على "ضرورة وقف إطلاق النار المستدام في غزة، وإرسال المساعدات الإنسانية على نطاق واسع، واتخاذ إجراءات مؤثرة من قبل الأسرة الدولية في هذا الخصوص".

التعليق