عاجل:
مقالات 2009-05-09 03:00 796 0

المنتخب العراقي تغذى غذاءا ملكيا قبل المباراة وخضعوا لعملية سحب دم

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ أَفَأَمِنَ الَّذِينَ مَكَرُواْ السَّيِّئَاتِ أَن يَخْسِفَ اللّهُ بِهِمُ الأَرْضَ أَوْ يَأْتِيَهُمُ الْعَذَابُ مِنْ حَيْثُ لاَ يَشْعُرُونَ . صدق الله العلي العظيم . سورة النحل . اية 44 .

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

أَفَأَمِنَ الَّذِينَ مَكَرُواْ السَّيِّئَاتِ أَن يَخْسِفَ اللّهُ بِهِمُ الأَرْضَ أَوْ يَأْتِيَهُمُ الْعَذَابُ مِنْ حَيْثُ لاَ يَشْعُرُونَ . صدق الله العلي العظيم . سورة النحل . اية 44 .
لاندري كيف نفسر هذا اللغز المحير . ولانعرف كيف نحلل هذه الخسارة الكارثية التي تسبب بها المدرب عدنان حمد ؟ ولكن جل مانعرفه اننا كنا ننتظر مباراة شيقة جدا وعالية المستوى من حيث الأداء ولكننا فوجئنا بفريق على ألأقل نصفه مع ألأسف ( معوقين ) !!
لم يكن اداء منتخبنا بتلك الصورة التي رسمها كل عراقي في ذهنه . ولم نشاهد منتخبنا يلعب كما عهدناه . ولم يكن بذلك النشاط الذي كان من المفروض عليه ان يكون عليه ولكن وجدنا هناك تراخ وكأنه متعمد رغم تلك المحاولات اليائسة حاولنا فيها ان نخترق الدفاعات القطرية ولكنه لم تكن موفقة ولم تكن سليمة ولم تكن من القوة بحيث نرى لها تأثيرا قويا رغم سيطرتنا لدقائق على الكرة ولكننا كنا نفقدها بكل سهولة .
وبما انني لست خبيرا في الرياضة ولست محللا رياضيا ولكن من حقي اكتب رأي واعبر عن مشاعري كعراقي اولا ومتابع لنشاط منتخبنا الذي كنا مستعدين ان نقيم له الحفلات حتى الصباح الباكر ولكنه خيب امالنا ولااتصور ان المنتخب ينحدر الى هذا المستوى من التراجع وخاصة بعد الشوط ألأول . ولايمكن ان اصدق ان يكون في منتخب كبير مدافع واحد يعتمد عليه كل الفريق .
فهذا شيء مستحيل وغير معقول . ولم يكن هناك تغيير باللآعبين ألا في اللحظات ألأخيرة وكانت غير مجدية وغير فعالة حتى عندما اشرك المدرب عدنان حمد الكابتن يونس محمود كانت محاولة خجولة ومصطنعة وكأنها تمثيلية اراد فيها الضحك على الشعب العراقي !!
ومن يضحك على من ؟ هل يونس محمود ام عدنان حمد ؟ هل حسين سعيد الذي اعتبره واحد من اهم الأسباب التي ادت الى هذه النتائج . ومن الذي اوصل هؤلاء الى هذه القناعة بأن السبب اجهاد ؟ وكيف كان الدور المرسوم والمطلوب من عدنان حمد ان يؤديه امام الجمهور ؟
هل نجح عدنان حمد بأفتعاله هذه التمثيلية ؟ وهل يعتقد نحن من السذاجة بحيث نصدق ذلك ؟
بكل صراحة كان اداء المنتخب العراقي ضعيفا جدا . وقد يقول قائل لم يحالفه الحظ . واذا كان كذلك نسأل سؤال واحد فقط . لماذا نحن نخسر امام قطر لأكثر من مرة ؟ هل هذه صدفة ؟
ثم اريد اسأل كل من المنتخب العراقي والمدرب عدنان حمد ماذا قدمتم للكرة العراقية من جديد ؟
ولماذا لم تكونوا بالمستوى الذي عهدناكم به كما كنتم مع الصين وتمكنتم من الفوز عليها ؟
ولو عملنا مقارنة صغيرة . هل الصين اقوى ام قطر من ناحية ألأداء ؟
وسؤال اخر وبكل صراحة لم اشاهد اطلاقا اي لياقة كبيرة جدا في منتخبنا الوطني . لماذا لم نشاهد لياقة اي لاعب الا النزر اليسير منهم  ؟ ولماذا تنقص ( الفريق ) اللياقة ؟
ثم لماذا تحرمونا الفرحة التي اعددنا لها برنامج حافل وكبير ؟ واريد ان اقول شيئا اخر . اقول هل تعلمون هذه الخسارة كم كلفتنا ؟ ووالله لو تعلمون كم كان حزن اولادنا أكثر منا !!
الان اولادي مصابين بالأكتئاب النفسي وقد حاولت ان اعرضهم على طبيب نفسي ولكنهم كانوا يرفضون بشدة . وحدث خلاف بيني وبين زوجتي على اثر ذلك . وهذا هو السؤال الذي اريد ان اوجهه الى كل من المنتخب والمدرب عدنان حمد . من يتحمل المسؤولية ألآن لو حدث شيء لأولادي وعائلتي كلها بعد هذه الخسارة التي لم نكن نتوقعها نهائيا !!!
ولكن اقول لكل من يحاول يخدع العراقيين سوف لايهنأ بعيش رغيد ابدا وان الله له بالمرصاد .
ومن تعمد ان ينصب شباك المكر وألأيقاع بالمنتخب العراقي وبنا فهو على ظلال وسنفضحه .
الان كل يوم يمر ونحن في حال ليس بأحسن منه في اليوم التالي . واليوم ألأول اسوأ منه في اليوم الثاني . وكل يوم مشادات ونقاش واسئلة ومن هو السبب ولانصل الى نتيجة قطعية ابدا .
ثم اريد ان اسأل كل العقلاء على هذه الجريمة الكبيرة ان صح التعبير . نعم اسميها جريمة . وليقل غيري مايشاء . من هو المسؤول عن ترتيب مواعيد اللاعبين ؟ ومن هو المسؤول عن ذهابهم وايابهم الى اي مكان دون الرجوع الى شخص مسؤول عنهم ؟ وهل تحسب كل حركات اللآعبين اذا قدمت لهم دعوة للغداء اوعند احد ألأصدقاء او في مطعم مثلا او فندق ؟
هل هناك من يوافق على هذه الدعوة او يرفضها ؟ بما معناه هل يوجد مسؤول على اللاعبين وهو الذي يقرر اذا كانت في صالحهم تلك الدعوة من عدمها ؟
وماأدرانا من يفعل ذلك ويدعوا منتخبنا الى دعوة غذاء قد يكون مسخرا من قبل جهات لاتريد الخير للمنتخب العراقي وقد يضعون في تلك ألأطعمة التي ستقدم الى المنتخب ( مادة عشبية ) مثلا او بعض من ( السموم ) ذات التأثير الضعيف ولكنها تحدث ضعفا واسترخاءا لدى المنتخب . وقد سمعت ان أحد ألأطباء العراقيين الذي يقيم في ابو ظبي قدم الى المنتخب قبل ثلاثة ايام من المباراة وعرض عليهم تناول غذا اسماه الغذاء الملكي !!!!!!!!
وهذا شيء لايصدق ابدا . حيث ان هذا الطبيب المزعوم قدم محاضرة بذلك وقال انه تعرف على غذائه بطريق الصدفة . وانه يساعد على التركيز وزيادة قابلية اللآعبين الذين كانوا مجهدين لخوضهم ست مباريات في غضون 60 يوما بين مباراة ودية واخرى رسمية !!!
وهنا نتسائل هل اصبح المنتخب العراق حقل تجارب فعلا لهذا الطبيب العراقي ام لا ؟
ولايعلم غير الله اذا كان هذا الطبيب صادقا في نواياه ام بالعكس . ونحن اذ نحمل عدنان حمد هذه المسؤولية الخطيرة التي كانت سببا بقبوله الدعوة نيابة عن المنتخب العراقي يكون هو سببا في اطلاق رصاصة الرحمة على نفسه هذه المرة . فهل يعقل ان يستخدم منتخبنا الوطني لهذه التجربة ويخضعه الى هذه الدعوة التي لم تكن بتلك الضرورة . بل الطامة ألأخرى حضر طبيب اخر تزامنا مع هذه الدعوة وكان عنده عرض من نوع اخر . حيث عرض نشاطه على المنتخب مدعيا انه بأمكانه ان يعطي اللآعبين مادة ألأوزون التي تساعد على تنشيط الخلايا وتحمي الجسم  من ألأصابات وكل ألأشكالات الفنية من جهد وتعب وارهاق واسترخاء لتجعله أكثر نشاطا !!!
مما جعل اغلب المنتخب العراقي يخضعون الى عملية سحب دم لكمية من دمائهم بعد ان قال لهم هذا الطبيب الآخر ان مادة ألأوزون ستعمل على زيادة قابلياتهم الجسدية !!!!
شيء لايصدقه العقل اطلاقا . ولاأدري كيف استسلم منتخبنا وهو بكامل قواه العقلية الى هذه التجارب قبل المباراة مع قطر ؟ وان كنت كمن يستمع الى قصة من الف ليلة وليلة ولكن هذا ماحدث واطلب من المسؤولين في اتحاد الرياضة وخاصة من وزير الرياضة والشباب التحقق من الموضوع برمته وقد يكون ماوصلنا غير ذلك ولكن هذا ماطرق اسماعنا . ويجب التحقيق بذلك واخضاع المسؤول عن هذه المؤامرة اذا ثبتت بحقه التهم الموجهة اليه الى محاسبة شديدة ويحاكم قضائيا لأنها جريمة كبرى ويجب ان نكون حذرين من ألآن فصاعدا حتى سنة 2014 !!

كتبت هذه القصيدة واسمها : ( معقوله منتخبنه مختبر ) .

ماصدك ابد نخسر وتالي خسرنه
سبب هذي الخساره سببت محنه
حزن وقهر ودموع العراقييــــن
بسبب مدرب مو جدير النـــــــه

غيرو للمدرب جيبو غيره جديد
فيرا عنده غيره وهو فوزنــــــه
البعثي طلعوه وكافي تطمينــات
اقسم بالله منكم جدا تعبنــــــــــه

خل نبدي جديد ونزرع البسمات
ولانحرم طفل من هذي بسمتنـه
بدلوه للفريق وجيبوه غيره جديد
نريد صورة وطن مشرق بيه نتمنه

معقوله خساره وندري احنه نفوز
وان كانت مشلوله قدرتنـــــــه
ماعدنه لياقه وشحن من الغيـر
وهذا سبب واحد من خسارتنه

كل مره الفريق يفوز وشمحلاه
شمعنه وي قطر نخسرهه لعبتنه
لازم في سبب والسبب معروف
بعثيين عدنه من قبل ضدنــــــه

نظفو للفريق وبدلو الطاقــــــم
كافي والله منكم جزعنــــــــــه
ولو واحد يعاكسني الرأي والقول
اسأله ليش مافزنـــــــــــــــــــه

حزنان العراق شلون ماتدرون
واللعبه وحدتنــــــــــــــــــــــه
من عدكم نريد اليوم تغييـرات
ولاتحرمونه جمعتنــــــــــــــه

واذا بعثي واحد ابد لاتخلـــوه
منريد البعث يلزم رياضتنــــه
راح يخسرونه بين يوم ويـوم
وميهمهم اذا نخسر واذا ضعنه

الرياضه فن ولعب ومهارات
واحنه مانملك لياقتنــــــــــــه
وهذا سبب ويتحمله المسؤول
ومادري منهو يخدعنـــــــــه

شكد نصبر والفشل موجــود
كادرنه فاشل ياجماعتنـــــــه
نكبتنه ولانكبة حزيــــــــران
وبركبة من بعدنـــــــــــــــــه

اسأل كل لاعب ومســــؤول
تقبل بربك هزيمتنـــــــــــــه
وتقبل اني ابن الوطن مهموم
بدل ماتخفف صدك همنــــه

واللعبه خساره وربح من زمان
ونقبل الخساره لو صدك منه
ولكن في سبب يانــــــــــاس
بالغداء الملكي والله حيرنـــه

معقوله منتخبنه مختبر ياعراق
ماتسألون لاعبنــــــــــــــــــه
واذا عدنان مفتاح الفريق الجان
كلي شلون يغدرنــــــــــــــــه

ومنو هذا الطبيب البدل دمايات
بحجة يوازن دمايتنـــــــــــــه
لعد طبيب المنتخب وين يروح
وشنهو واجبه ياناس دكتورنه

التعليق